كم غرامة تأخير تجديد ملكية السيارة في الامارات؟

كم غرامة تأخير تجديد ملكية السيارة في الامارات؟
غرامة تأخير تجديد ملكية السيارة الإمارات

يفرض قانون المرور في الإمارات العربية المتحدة غرامة مالية بحق أصحاب المركبات المتخلفين عن تجديد ملكية مركباتهم بعد انتهاء صلاحيتها، وتختلف قيمة الغرامات المالية المفروضة بحسب مدة التأخير عن تجديد ملكية المركبة، كما يتم فرض عقوبات إلى جانب الغرامات المالية عند تجاوز مدة التأخير عن 3 أشهر.

كم غرامة تأخير تجديد ملكية السيارة في الإمارات؟

إن قيمة الغرامة المالية التي تفرض على تأخير تجديد ملكية السيارة في الإمارات العربية هي 10 دراهم إماراتية عن كل شهر تأخير، وفي حال تجاوز مدة الثلاثة أشهر يتم إغلاق الملف المروري لمالك المركبة، أما في حال تجاوز مدة التأخير عن 6 أشهر فيتطلب ذلك إعادة إجراء فحص فني جديد للمركبة، وفي حال تجاوز مدة التأخير عن عام كامل فيفرض على صاحب المركبة إعادة تسجيل المركبة من جديد مع إجراء الفحص الفني لها وسداد الرسوم المترتبة على المعاملتين. [1]

كم فترة السماح بعد انتهاء ملكية السيارة في الإمارات

لا يوجد فترة سماح بعد انتهاء ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يبدأ فرض الغرامة المالية بواقع 10 دراهم إماراتية عن كل شهر تأخير ابتداءً من اليوم الأول لانتهاء الملكية، ويتوجب على أصحاب السيارات تجديد ملكية سياراتهم قبل نهاية اليوم الأخير من فترة صلاحية ملكية السيارة؛ تجنباً لفرض الغرامات المالية.

مخالفات انتهاء ملكية السيارة في الإمارات

يتيح الجدول التالي إمكانية التعرف على المخالفات المرورية التي يتم فرضها في حال انتهاء ملكية السيارة في الإمارات العربية المتحدة:

وصف المخالفة المخالفة 
عدم تجديد ملكية السيارة 10 دراهم إماراتية عن كل شهر تأخير
قيادة السيارة دون حمل رخصة ملكية 400 درهم إماراتي
قيادة السيارة برخصة منتهية الصلاحية 500 درهم إماراتي، 4 نقاط مرورية سوداء، حجز المركبة لمدة 7 أيام

 

اقرأ أيضًا:

المراجع