بيت الشارقة الخيري؛ العنوان وطرق التواصل والخدمات

بيت الشارقة الخيري؛ العنوان وطرق التواصل والخدمات
بيت الشارقة الخيري

تعد مؤسسة بيت الشارقة الخيري إحدى أهم المؤسسات الخيرية الإماراتية الرائدة في مجال تقديم الأعمال الإنسانية والإغاثية داخل أراضي الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وتوفر إدارة المؤسسة العديد من قنوات التواصل معها بغية تمكين الراغبين بالتقديم على المساعدات من طرح استفساراتهم وتساؤلاتهم.

بيت الشارقة الخيري

إن بيت الشارقة الخيري هو مؤسسة خيرية إماراتية تتخذ على عاتقها مهمة تقديم الأعمال الخيرية داخل أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها هادفة لتحقيق قفزة نوعية فـي مجالات العمل الخيري، تم تأسيس بيت الشارقة الخيري من قبل  بن عبد الله الخيال في العام 1996 ميلاديًا، وقد تم إشهار المؤسسة بموجب مرسوم أميري صادر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، كما تم إشهارها بموجب القرار الوزاري رقم 211 الصادر في عام 2021 ميلادياً عن وزارة تنمية المجتمع، ومنذ اليوم الأول لتأسيسها عملت إدارة المؤسسة على إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي من خلال تقديم العون والإغاثة الإنسانية والرعاية التعليمية والثقافية والصحية للأفراد والمجتمعات.

عنوان بيت الشارقة الخيري

تقع مؤسسة بيت الشارقة الخيري في الطابق 11 من بناية القاسمية بلازا – بجوار حديقة المحطة – شارع عبد الله بن النعمان – القاسمية – إمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة، ويمكن الوصول إليها عبر تطبيق خرائط جوجل ماب “من هنا“. [1]

رقم هاتف بيت الشارقة الخيري

إن رقم الهاتف المخصص للاتصال مع مؤسسة بيت الشارقة الخيري هو +97165748881، حيث إنه ومن خلال طلب الرقم السابق يمكن التواصل هاتفياً مع موظفي الخدمة في المؤسسة وطرح الاستفسارات والأسئلة حول أنواع المساعدات المقدمة وكيفية وشروط الحصول عليها. [2]

طرق التواصل مع بيت الشارقة الخيري

يمكن التواصل مع مؤسسة بيت الشارقة الخيري من خلال إحدى القنوات التالية:

الموقع الإلكتروني الرسمي لبيت الشارقة الخيري من هنا
حساب بيت الشارقة الخيري على منصة إكس من هنا
حساب بيت الشارقة الخيري على منصة إنستقرام من هنا
قناة بيت الشارقة الخيري على منصة يوتيوب من هنا
موقع بيت الشارقة الخيري على تطبيق خرائط جوجل ماب من هنا
عنوان بيت الشارقة الخيري بيت الشارقة الخيري – الطابق 11 من بناية القاسمية بلازا – بجوار حديقة المحطة – شارع عبد الله بن النعمان – القاسمية – إمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة
البريد الإلكتروني لبيت الشارقة الخيري [email protected]
رقم هاتف بيت الشارقة الخيري +97165748881

خدمات بيت الشارقة الخيري

تقدم مؤسسة بيت الشارقة الخيري خدماته الخيرية في الجوانب التالية:

  • الجانب التعليمي والثقافي: قامت مؤسسة بيت الشارقة الخيري ببناء المدارس والكليات والمدارس المهنية وتوفير المكتبات، كما كفلت طلاب العلم والمعلمين وطلاب الدراسات العليا، وتوفير أجهزة الحاسب الآلي للطلاب المتفوقين وبناء دور تحفيظ القرآن الكريم والعلوم الشرعية.
  • الجانب الصحي: ساهمت مؤسسة بيت الشارقة الخيري بإنشاء المستشفيات والمراكز والعيادات الصحية وتجهيز غرف العمليات وسيارات الإسعاف، كما وفرت الأجهزة والمستلزمات الطبية للمستشفيات، ووفرت أيضاً الأجهزة التعويضية للمرضى، كما كفلت المعاقين والمرضى وتسيير حملات مكافحة العمى.
  • الجوانب الإغاثية: تمتلك المؤسسة دوراً فعالاً في تقديم المساعدات الإغاثية والعينية لبعض الدول المتضررة من الكوارث الطبيعية والحروب، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة كالقيادة العامة للقوات المسلحة، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي والهلال الأحمر الإماراتي.
  • الجوانب الاجتماعية: تقوم المؤسسة برعاية وكفالة الأيتام والأسر وتوزيع زكاة المال والفطر ولحوم الأضاحي وإفطار الصائم وكسوة العيد، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال الخيرية الأخرى.

اقرأ أيضًا:

المراجع