محكمة الاستئناف الشارقة؛ طرق التواصل والعنوان

محكمة الاستئناف الشارقة؛ طرق التواصل والعنوان
محكمة الاستئناف الشارقة

تعد محكمة الاستئناف في إمارة الشارقة واحدة من أهم وأبرز الجهات القضائية التي تختص بالنظر فيما يرفع إليها من أحكام وقضايا ابتدائية لم يرتضيها المحكومين للاعتراض والاستئناف أمام محكمة أعلى درجة ًوفقاً لأحكام قوانين الإجراءات المدنية والجزائية السارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

محكمة الاستئناف الشارقة

إن محكمة الاستئناف في إمارة الشارقة هي مؤسسة قضائية تمثل الدرجة الثانية من درجات التقاضي، وتختص بالنظر فيما يرفع إليها من أحكام وقضايا ابتدائية لم يرتضيها المحكومين للاعتراض والاستئناف أمام محكمة أعلى درجة ًوفقاً لأحكام قوانين الإجراءات المدنية والجزائية المعمول بها في الدولة، حيث أنها تعمل على نقل الدعوى بحالتها التي كانت عليها قبل صدور الحكم المستأنف وتعيد النظر بالدعوى بناءً على ما يقدم لها من أدلة ودفوع وأوجه دفاع جديدة، وما كان قد قدم للمحكمة الابتدائية منها قبل إصدار الحكم.

رقم محكمة الاستئناف الشارقة

إن رقم الهاتف المخصص للاتصال مع محكمة الاستئناف في إمارة الشارقة هو +97165024100، حيث أنه ومن خلال طلب الرقم السابق يمكن التواصل هاتفياً مع موظفي الخدمة في محكمة الاستئناف وطرح الاستفسارات والأسئلة حول الخدمات المقدمة فيها، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن الدعاوى القضائية المرفوعة فيها والتعرف على حالتها وكافة التفاصيل المتوفرة عنها بكل سهولة وسرعة. 

عنوان محكمة الاستئناف الشارقة

تقع محكمة الاستئناف الشارقة في منطقة الرملة – إمارة الشارقة – الإمارات العربية المتحدة، ويمكن التعرف على موقعها بدقة وتتبع الطرق والمسارات المؤدية إليها عبر تطبيق خرائط جوجل ماب “من هنا“. [1]

أوقات عمل محكمة الاستئناف الشارقة

يتيح الجدول التالي إمكانية التعرف على أوقات عمل محكمة الاستئناف في إمارة الشارقة خلال أيام الأسبوع:

اليوم أوقات العمل
السبت مغلق
الأحد مغلق
الاثنين من الساعة 07:30 صباحًا حتى الساعة 15:30 مساءً
الثلاثاء من الساعة 07:30 صباحًا حتى الساعة 15:30 مساءً
الأربعاء من الساعة 07:30 صباحًا حتى الساعة 15:30 مساءً
الخميس من الساعة 07:30 صباحًا حتى الساعة 15:30 مساءً
الجمعة من الساعة 07:30 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهراً

اقرأ أيضًا:

المراجع